recent
أخبار ساخنة

كيف يرى OnePlus 8 Pro من خلال البلاستيك والملابس

mohamed hamad
الصفحة الرئيسية

إن تطوير الهواتف المزودة بكاميرات أمر غير مسبوق ، فقبل بضعة أشهر أطلقت سامسونج هاتفًا رائدًا مزودًا بمستشعر كاميرا بدقة 108 ميجابكسل ، والآن أطلقت شركة OnePlus الصينية هاتف OnePlus 8 Pro ، وهو أول هاتف مزود بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء يمكنها اختراق البلاستيك والملابس.

أعلن OnePlus عن أحدث هاتف OnePlus 8 Pro قبل شهر ، والذي يحتوي على أربع كاميرات خلفية ، اثنتان منها 48 ميجابكسل ومستشعر الأشعة تحت الحمراء 5 ميجابكسل. يحتوي OnePlus 8 Pro على كاميرا تصفية ألوان منفصلة
يحتوي OnePlus 8 Pro على كاميرا تصفية ألوان منفصلة
يحتوي OnePlus 8 Pro على الكثير من التحسينات مثل الشحن اللاسلكي بقوة 30 وات وتصنيف IP 68 ، ويحتوي OnePlus 8 Pro أيضًا على كاميرا تصفية ألوان منفصلة بدقة 5 ميجابكسل ، وهي ميزة حصرية لهذا الهاتف.

يمكن استخدامه لتطبيق جميع أنواع الفلاتر الفريدة على صورك ، ومع ذلك ، عند استخدام وضع Photochrom ، فإنك تستخدم مرشح الأشعة تحت الحمراء.

بدأ الناس يلاحظون أنه يمكنك استخدام وضع Photocrom في OnePlus 8 Pro لرؤية بعض الأشياء ، وبشكل أدق ترى من خلال البلاستيك الرقيق من أجهزة التحكم عن بعد ، Apple TV ، وحدات تحكم الألعاب وما إلى ذلك.

كيف تعمل الأشعة تحت الحمراء في الهاتف

نحن نعلم أن الضوء يقع تحت فئات مختلفة من الأطوال الموجية ، مثل الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية ، يمكن لأعيننا رؤية الضوء المرئي فقط ، مما يعني أن هناك موجات ضوئية أخرى في البيئة لا يمكن لأعيننا رؤيتها.
عندما نريد رؤية أطوال موجية مختلفة ، نحتاج إلى معدات خاصة مزودة بأجهزة استشعار (بما في ذلك نظارات الرؤية الليلية والكاميرات الحرارية) ، يمكن لهذه المجسات أن تسمح لنا بالتقاط صورة أو عرض تأثيرات ضوئية مختلفة.

يمكن أن تمر بعض الأضواء من خلال أشياء ، مثل الأشعة السينية ، التي يمكن أن تمر عبر أجسامنا ولكنها لا يمكن أن تمر عبر عظامنا ، وبالتالي يتم استخدامها للكشف عن سلامة العظام.
.
كذلك تقوم الأشعة الحمراء بالمرور من خلال الأشياء المحددة، وهذا هو السبب فى أن مرشح الألوان “Photochrom” فى كاميرا هاتف OnePlus 8 Pro يمكن أن يرى من خلال بعض الأشياء المغطاة بالبلاستيك، أو الملابس السوداء الرقيقة.
يقع ضوء شاشة الهاتف بين الضوء المرئي (400nm-700nm) لذلك، عندما يحول هاتفك المحمول تأثير ضوء IR إلى ضوء مرئي من خلال الشاشة ، يمكنك رؤية الأجزاء الداخلية من الجسم البلاستيكي.
google-playkhamsatmostaqltradent