recent
أخبار ساخنة

إجراءات الخصوصية الجديدة الواتساب: لا تكن ضحية الادعاءات الكاذب

إجراءات الخصوصية الجديدة الواتساب: لا تكن ضحية الادعاءات الكاذب


الحقيقة وراء اجراءات واتساب الجديدة


هل الواتساب سيقوم بمشاركة رسائلك مع الفيسبوك؟

الإجابة: لا

التحديث الجديد للواتساب لا يتعامل مع الرسائل الشخصية، ولكن ستظل الرسائل ترسل مشفرة من طرف إلى طرف ولا يمكن لطرف ثالث أن يتطلع على هذه الرسائل.

يجب التوضيح أن هذه الرسائل تخزن على جهازك الشخصي أو ايميلك وليس سيرفيرات الخاصة بالواتساب. بمجرد أن تصل رسالتك إلى الطرف الأخر فإنها تمسح نهائيا من سيرفيرات الواتساب.

كما كتب ويل كاثكارت رئيس واتساب محاولا توضيح ما أوشيع عن الواتساب أن " طبقا لسياسية التشفير التام بين الطرفين، لا يمكن الاطلاع على الرسائل الشخصية أو المكالمات على الواتساب ولا يمكن للفيسبوك أن يتطلع على هذا أيضا"

كما أن الواتساب يستخدم نفس سياسية التشفير التام بين الطرفين كالتي يتم استخدامها في تطبيق سيجنال.

هل يقوم الواتساب بمشاركة موقعك مع الفيسبوك؟


الإجابة: يقوم الواتساب بمشاركة الموقع التقريبي لك

موقع مستخدمي الواتساب محمي بين الراسل والمستخدم. في حالة مشاركتك موقعك مع صديقك باستخدام رسائل الواتساب، هذه المعلومات لاتتم مشاركتها مع الفيسبوك.

ولكن يقوم الواتساب بتجميع داتا تقريبية لمكانك عن طريق رقم التليفون وعنوان IP الخاص بهاتفك، وهذه المعلومة يمكن أن يشاركها الواتساب مع الفيسبوك.
هل يحتفظ الواتساب بالرسائل والملفات التي أشاركها مع الغير بواسطة هذا التطبيق؟

الإجابة: لا

الرسائل والملفات والصور التي تشاركها مع أصدقائك وعائلتك وزملائك بواسطة الواتساب تابعة لسياسية التشفير التام بين الطرفين مثل الرسائل النصية العادية.

يقوم الوتساب بتخزين هذه البيانات مؤقتا، بمجرد أن تصل هذه البيانات سواء رسالة أو صورة أو فيديو إلى الطرف الأخر فإنها تحذف من السيرفيرات التابعة للواتساب ويتم تخزينها في التليفونات الخاصة بالراسل والمستقبل.

هل سيقوم الواتساب بإظهار الإعلانات؟


الإجابة: حتى هذه اللحظة لا

سيستمر الواتساب بتقديم خدمته خالية من الإعلانات، ولكن هناك احتمالية أن يتم إضافة الإعلانات مستقبليا.

كما هو موجود نصيا في سياسة الواتساب الجديدة " لن نسمح بمشاركة المعلومات مع طرف ثالث، وليس لدينا أي نية مستقبلية لذلك" كان هناك تصريحات سابقة من الواتساب أنه سيتم إضافة إعلانات قد تظهر كإعلانات في حالات الواتساب، ولكن لم يتم تطبيق هذا الأمر. من الواضح أن الوتساب ركز على توصيل المستخدمين ببعض وإضافة الحسابات الخاصة بالأنشطة التجارية.

هل سيقوم الواتساب بتسجيل المكالمات الصوتية أو الفيديو؟


الإجابة: لا

لا يقوم الواتساب بتسجيل أو الاستماع إلى المكالمات الصوتية أو القيديو الخاصة بمستخدمي التطبيق. البيانات المستخدمة في المكالمات الصوتية والفيديو خاضعة لسياسية التشفير التام بين الطرفين مثل الرسائل النصية أو أي بيانات أخرى.

هذا يعني أن هذه المحادثات تظل بين المستخدمين فقط ولا يمكن لأي أحد الاطلاع عليها وكذلك الواتساب.


إجراءات الخصوصية الجديدة الواتساب: لا تكن ضحية الادعاءات الكاذب



هل يقوم الواتساب بتخزين الرسائل؟


الإجابة: لا، يقوم الواتساب بإتاحة الخيار لك، إذا كنت تود الاحتفاظ برسائلك على جوجل درايف بالنسبة لمستخدمي الأندرويد أو أي كلاويد بالنسبة لمستخدمي آبل. ولا يقوم الواتساب بتخزين رسائلك.

كما ذكرنا قبلا، لا يقوم الواتساب بتخزين رسائلك سواء النصية أو الملفات أو الصور أو الفيديو. فقط يتم الاحتفاظ بهذا البيانات مؤقتا لحين يتم استلامها من قبل المستقبل. وهذا يفسر لماذا لا يتم استرجاع الرسائل إذا قمت بمسح الواتساب وإرجاعه مرة أخرى.

ولكن في حالة اختيارك أن يتم حفظ هذه البيانات في جوجل درايف أو آي كلاويد سيتم استرجاعها مرة أخرى. حتى لو كانت هذه الرسائل خاضعة لسياسية التشفير التام بين الطرفين.

هل يمكنني الاستمرار في استخدام الواتساب بأمان؟


بعد توضيح كل هذه الادعاءات، لازال الواتساب منصة آمنة يمكن الوثوق بها.

لا زالت هناك بعض التخوفات والقلق حول إجبار المستخدمين للموافقة بهذه الشروط الجديد. فقط الدول التابعة للاتحاد الأوروبي تمنع الواتساب قانونيا من مشاركة أي بيانات مع الفيسبوك.

الآن مستخدمي الواتساب بين اختيارين، الأول الاستمرار في استخدام الواتساب آملين عدم تغيير أي من سياسات الأمان الرائعة التي يوفرها هذا التطبيق.

الاختيار الثاني الانتقال إلى تطبيق جديد لازال يوفر الأمان التام للمستخدمين.




اقراء ايضا : هل يسحب تطبيق سيجنال البساط من واتس اب؟

google-playkhamsatmostaqltradent